وجهات خطر


 تغريدات العصفور الأزرق .

١-
\”وجهات النظر\” عينان في رأس واحد واختلافها \”حور\” جميل المنظر  بينما خلافها \”حول\” يشوّه وجه المجتمع . 
٢-
الاختلاف إثراء وتعدد اراء ويجب تقبلها دون إقصاء والفُسيفيساء المختلفة تكون في مجملها لوحة جميلة ولو كانت من لون او شكل واحد لأصبحت باهتة .
٣-
هناك من يرى انه على حق وغيره باطل ، انه المسلم واخوه الكافر ويتجاهل الاخوه حتى يقع في العداوة فلا يعد يحتمل صورة اخيه ولا يطيقها كطفل خربش على صورة اخيه حتى شوهها ثم وجدها ذريعة لتمزيقها ورميها .
٤- 
الإسلام اليوم احوج الى طاقات شبابه التي تهدر بالصراعات بين تياراته ومذاهبه يصل بعضها حد القتل ويبقى العدو يصفق ويرقص على انغام التأوهات والنحيب وهو يبيعنا السلاح ويعالج جراحنا بثرواتنا .
٥-
الخلاف الداخلي في العالم العربسلامي متصاعد الى مستوى انسداد افق الحوار ورفع السلاح هو اوسع الابواب للتدخل الخارجي الذي لا يهتم بالاوطان اكثر من ابنائها بل ينظر الى مصالحه كأولوية على حساب البلاد والعباد . 
٦-
على ضفاف الخليج العربي تحوم العصافير الزرقاء وتتشاجر في الفضاء بأسم التحاور ، تتناحر وتتكاثر
 حتى تجاوز اعدادها عدد السكان الحقيقي وتقود اسرابها طيور مهاجره .
٧-
الاحتقان من الشيطان وعنق الزجاجة اقصر اجزائها فلا ضيق يدوم ولا فرح يستمر فإن عسرت فلا تفجر النفق الذي سيوصلك الى اليسر وان اتسعت فلا تستأثرها لك دون غيرك.
٨-
حينما تقتل خصمك المسلم فأنت تطفئ حياة اسرة وتبعثرها الى زوجة ارملة وطفل يتيم وتنهك المجتمع وتزيد من اعبائه .
٩-
جاء في الحديث (( لا يزال المسلم في متسع من دينه مالم يُصب دماً حرام )) وحينما قتل قابيل اخاه هابيل ضاقت به الارض بما رحبت وندم لانه فقد اخوه وخسر قوته ثم إحتار حتى اصبح الغراب دليله . 
١٠-
قال الحق {{ إنما المؤمنون إخوه فأصلحوا بين اخويكم }} من هذا المنطلق يجب على اصحاب الفكر والراي إعلاء صوت التسامح والتصالح بين المختلفين المتناحرين الذين نجدهم في اكثر من بلد . 
١١-
قال الرسول عليه السلام (( إنما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق )) وفي حديث آخر (( المسلم ليس باللعان ولا الطعان )) في ثالث (( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده )) فالاختلاف مع احد لا يبرر تجاوزك عليه فحفظ لسانك وكف يدك وأبد رأيك وحاور بأدب واخلاق . 
١٢-
مهما بلغت شدة الخلاف بين المسلمين يجب ان يعرفوا ان عدوهم واحد وان خلافاتهم ممرات مفتوحه للأعداء ليجوسوا خلال الديار فإغلاق الأبواب اولى من الانتصار على الأخ بمعاونة غريب يضعف كيانك العام .
١٣-
في عالمنا تحول الحراك الى عراك وأصبحت وجهات النظر جبهات خطر وتشابكت الأيدي مع الكلمات بإعتبار انها لكمات. 


اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s