الحلم الغريق

 في اعماق كل شخص يوجد حلم لم يتحقق .

البعض يدفنه في اعماقه ويواصل ومع الوقت يتحجر وبصبح نواة لحلم اكبر والبعض يتوقف عنده وينكأه بالذكريات حتى يصبح هماً مزمن قد يؤدي الى الأكتئاب .

وهناك من يتحطم حلمه امام مرأى من الناس ثم يتحول الى رمز او ايقونه للنشاط او المجال الذي يمثله .

وكثير من الأحلام المحطمة تمر مرور الكرام لأكتشافك مع النضج العمري انها غير ذات قيمة .

على كلاً انجع علاج للأحلام التي لم تتحقق ان تحتسبها على الله وتسأله ان يعوضك اجمل منها وتؤمن ان ما يختاره الله لك او يمنعه عنك هو الخير وثق انه سيبدل لك ويجبرك ويتولى امرك .

الحلم الدفين عادة يتحول الى عمل ابداعي او اختراع عبقري واغلب قصص النجاح والأنجاز ورائها حلم دفنه صاحبه في اعماقه واصبح نواة بذرت حلم اشمل كبذرة نبتت شجرة ثم اصبحت مع الوقت حديقة !

سأذكر تحطم حلم مبتكر تقنية الواتس آب الشاب الشرق اوروبي المهاجر الى امريكا والذي كان لا يستطيع ان يتحدث الى والده المتعلق به لأرتفاع كلفة الأتصال الدولي وكان يمني نفسه ان يتواصل قريباً اذا تحسن وضعه المالي ولكن الأب توفى قبل ذلك وفقد الأبن سماع صوته مدى الحياة ، فكان هذا الحطام النفسي وقوداً عبقرياً لطاقة كامنة تفجرت في إنجازه تطبيق الواتسآب الذي اصبح وسيلة تواصل دولي منخفض التكلفه يتواصل من خلاله البشر من اقصى الشرق الى الغرب ثم فتح هذا الأنجاز التقني الباب للتطبيقات الأخرى كي تواصل الأبداع في تقديم تقنيات اوسع وصلت الى النقل المباشر صوتاً وصورة وارخص من شبكات الاتصال التقليدية .

الحلم الغريق الذي اخترته غلاف للتدوينة الطفل السوري ايلان كردي الذي ألتهمه البحر في رحلة لجوء مؤلمة وقذفته الأمواج على الشاطئ في منظر مخجل للأنسانية الصامته تجاه ما يحدث في الشام وبذكرى مرور ٥ اعوام على الفاجعة شاهدت تقرير مصور عنه ومع والده الناجي الوحيد من العائلة الصغيرة الذي قال انه كان يبحث لهم عن حياة افضل ، ولكن .

وافاد ان الله عوضه بطفل آخر يحمل ملامح واسم اخيه الذي تحول الى رمز لمساعدة اللاجئين عبر البحار وتم تخصيص سفينة انقاذ تخلد اسمه أنقذت الآف اللاجئين العالقين في البحر من الغرق واصبحت مؤسسة دولية تطوعية  ورغم ان الصورة تدمي القلب وتدمع العين الا انها صحّت الضمير العالمي الى حد ما للإلتفات الى هذة الفئة المضطهدة وحققت احلامهم في الوصول الى بر الأمان ، اما الطفل الغريق فهو في كنف رب رحيم لطيف اختاره ليكون إيقونة للغوث والنجدة لبشر تقطعت بهم السبل .

الأحلام أجنحة الحياة .

قد تحلق بك بعيداً او تسقط بك من علو .

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s